header

إجتماع في أحضان الثلج لبحث تعزيز حضور الرماية بالقوس والسهم خارج موسم الصيد

قوس وسهم 9
اجتمع رئيس “مركز الشرق الاوسط للصيد المستدام” ادونيس الخطيب ورئيس مجموعة الصيادين Trigger Hunting team خالد ابو يونس بالمدرب المحترف المتخصص بعالم القوس والسهم، سامر عبد المسيح الأحد 19شباط 2017 في منطقة جرود جبيل – جبل مشمش، لبحث تعزيز حضور رياضة الرماية بالقوس والسهم، وذلك للممارسة هذه الرياضة الشيّقة خارج موسم الصيد في الربيع والصيف.
وقد شارك في الاجتماع مدير قسم التصوير والمونتاج في مجلة ” صيد ” حسين ادريس و3 صيادين من مجموعة Trigger Hunting team. وبعدها قام الجميع بالرماية على على اهداف ثلاثية الابعاد واهداف متحركة بعدة انواع من الاقواس والاسهم، ثم شرح ابو يونس عن اهمية عدة الاسعافات الاولية خلال الرحلات والتدريب، والتي يجب ان تكون بحوزة كل صياد محترف خلال رحلته، وانتهى اللقاء بتناول الغداء وسط الطبيعة بين الثلوج .

وتندرج رياضة القوس والسهم ضمن استراتيجية “مركز الشرق الاوسط للصيد المستدام” ومجلة “صيد” وجمعية حماية الطبيعة في لبنان SPNL وشركائها الدوليين Birdlife International و Birdfair لانها ابرز رياضات الصيد المستدام وتحتاج الى فن وخبرة ومهارة ويمكن استخدامها كلعبة منافسة بين الصيادين خارج موسم الصيد، لتخفيف القتل الجائر.

ومن الجدير بالذكر ان هذا اللقاء ليس المرة الاولى التي يتعاون بها المركز مع المدرب عبد المسيح فقط اقام معه منذ سنتين دورة تدريب للنساء على الرماية بهالقوس والسهم وما زال التعاون مستمراً.

رابط دورة تدريب النساء https://sayd-magazine.com/?p=2945

تصوير كارين بو ضاهر

قوس وسهم 1

قوس وسهم 3

قوس وسهم 6

قوس وسهم 8

خالد اسعاف

مقالات ذات صله