header

صيادو البقاع الشمالي .. الشباك قضت على هواية الصيد في منطقتنا وهذه جريمة بحق اولادنا وبيئتنا ..

فاكهة 4
اقامت “جمعية حماية الطبيعة في لبنان” بالتعاون مع “مركز الشرق الاوسط للصيد المستدام “ومجلة “صيد” الجمعة 2-9-2016 في بلدة الفاكهة لقاء حول كيفية حماية هواية الصيد من افعال القواصين التي ادت الى تدهور وضع الهواية واثرت سلبا على التوزان الطبيعي البيئي بسبب صيد الشباك وصيد الليل على الاشجار المضاءة، وقد تكلم في اللقاء رئيس مركز الشرق الاوسط للصيد المستدام /رئيس تحرير مجلة صيد ادونيس الخطيب و مدير قسم الصيد البري في المجلة / مدير لجنة التوعية والتوجيه في المركز خبير الطيور والحيوانات البرية ماهراسطا، بحضور لينا فران من جمعية حماية الطبيعة..
تميز اللقاء بالصراحة الشفافية وأكد الجميع على ضرورة معالجة الموضوع عبر القانون والتشدد من قبل البلديات لتحافظ على ثروتها، وايضا عبر التوعية والحوار لان هناك الكثير لا يعرف مدى الضرر الذي يشكله هذا الامر على صعيد الطبيعة وعلى صعيد الاستفادة المستدامة من الصيد .. واشاروا ان الصيد على الشباك والاشجار هو جريمة  اخلاقية كبرى بحق اودلانا وبيئتنا قبل ان تكون مخالفة لقانون ..
تحدث في اللقاء رجل الاعمال الصياد جمال فرحة عن تجربته الحديثة في اقامة مزرعة لصيد الفري في منطقة القاع والتي يساعد وجودها على التخفيف من ضغط الصيادين على صيد الطيور البرية خارج الموسم .
وقد زار الخطيب والاسطا المزرعة بدعوة من فرحة وتم التطرق الى كل ما يتعلق بإنجاح هكذا مشاريع لانها تشكل جزءا من الحلول العملية ..
نظم ونسق اللقاء بين البلدية والجمعية الصياد طوني نصر من حمى الفاكهة ..

فاكهة 3فاكهة 2فاكهة 1

مقالات ذات صله