header

أوراق الزيتون تحمي الخلايا من التلف وتحسن مستوى السكري في الدم

زيتون

كلنا يعرف شجرة الزيتون وأهميتها اقتصاديا، وكرمز للسلام والأمل في الحضارات القديمة والحديثة، ولكن القليل منّا يعرف ان لأوراقها فوائد علاجية مهمة .. نقدم لكم نبذة سريعة عن فوائد اوراق الزيتون لما فيه فائدتكم .

أماكن تواجدها:  تتواجد شجرة الزيتون في  الكثير من دول العالم ، وفي لبنان نراها في معظم المناطق من الساحل حتى الجبال والبقاع .

تحتوي على:  مادة أولروباين  (Oleuropein)والهيدروكسيتيروزول  (Hydroxytyrosol) وهي مواد مضادة للأكسدة ولها قدرات علاجية مذهلة.

فوائدها العلاجية: تحمي اوراق الزيتون الخلايا من التّلف الناتج عن السّموم و المواد المؤكسدة. كما انها تساعد على خفض الضغط الدم، وتقوي المناعة، وتحمي الكولسترول من التّأكسد في الشرايين، وبهذا تؤمن الوقاية  من أمراض القلب و الشرايين، وتحسن مستوى السّكري في الدّم وهي مضادة للميكروبات، الفيروسات ، الطفيليات و المالاريا ايضا.
طرق استخدامها: تستخدم اوارق الزيتون بطريقة الغلي والشرب، كما انه يمكن طحنها مع الماء وتركها لمدة ساعتين وتصفيتها وشربها. وايضا يمكن تجفيف الاوراق بعد الغسل وطحنها وغربلتها ومزج المسحوق بالعسل وأكله او مزجه وشربه مع اي سائل آخر.

تذكروا دائما ان الطبيعة أصل العلاج الحقيقي..

إعداد مديرة قسم ” صحتك بالطبيعة ”  أخصائية التّغذية والاعشاب مادونا نفّاع.

 

مقالات ذات صله