header

النساء في عالم القوس والسهم .. تجربة الدقة والمهارة

23
أقام “مركز الشرق الأوسط للصيد المستدام” بالتعاون مع مجلة “صيد” وفريق Lebanese Bowhunters أمس الأحد 15\11\2015 ورشة تدريب للإناث على القوس والسهم في منطقة Zoummar Village (عنايا- مار شربل). وتعتبر هذه الورشة، التي شارك فيها 15 مشتركة، أُولى الورش التدريبية من ضمن سلسلة “المرأة في عالم الطبيعة والمغامرة” التي يقيمها المركز بالتعاون مع أندية متخصصة ومدربين محترفين.
افتتح الورشة رئيس المركز أدونيس الخطيب، وشرح أهمية اكتشاف المرأة لقدراتها في عالم المغامرة والتواصل الفعلي مع الطبيعة، لأن المرأة هي الأم وهي الأساس في التربية، وإذا كان الأساس متيناً وصالحاً وقوياً وواعياً، سينعكس بلا شك على الأبناء، وعندها يمكن إقامة مجتمع حريص لا مجتمع يسوده الجهل واللامبالاة.  وأكد أن المرأة تعي بفطرتها مفهوم الاستدامة والحماية أكثر من الرجال، ولهذا لا نرى صيادات جائرات أو مدمّرات للطبيعة. كما أكد على الاستمرار بالورش التدريبية لإثبات أن المرأة منافسة قوية وقادرة على تحقيق الأهداف بمهارة إن أرادت.
بعد كلمة رئيس المركز شرح المدرب سامر عبد المسيح عن القوس والسهم وأنواعه وأهمية المعرفة والإحساس والتركيز لتوليد المهارة، وانتقل الى التنفيذ العملي في الرماية بمعاونة مساعده جان- ماري رعيدي. وقد حققت المشاركات نتائج رائعة في إصابة الأهداف.
شاركت في الورشة الشاعرة جانيت القاصوف التي حضرت برفقة زوجها الشاعر الفرنسي ديديه فافر. كما وقام بزيارة المشاركين رئيس فريق Trigger Team خالد بو يونس واطلع على تفاصيل الرياضة وأكد، أنه وفريقه، سيقومون بالتدرب على القوس والسهم واستعماله في رحلات صيد الأرانب.
أمضى الجميع نهاراً كاملاً في الطبيعة وجمعتهم مائدة الغذاء التي كانت مناسبة للتعارف أكثر والتعبير عن الآراء في رياضة القوس والسهم.

ومن الجدير بالذكر أن المركز يقوم ويُنسّق ورشه مع شركائه المحليين والدوليين: “جمعية حماية الطبيعة في لبنان”، “بيرد لايف إنترناشيونال”، مجلة “صيد”، “زُمّار فيليدج”، “الويست بقاع كاونتري كلوب”، “غريت إسْكايب” و”حمى”.

هذه بعضصور الورشة

 

222131191517462116201081175123

مقالات ذات صله